دافعوا عن ستالمان!

لِيَه رُوي (Leah Rowe)

31 آذار 2021

Back to original English version - Arabic translation is incomplete

قبل سنتين، اتُّهِمَ المجرمُ الفكريُّ المعروف، ريتشارد ستالمان، باطلاً بالدّفاع عن الاغتصاب، في حملةِ تشويهِ سمعةٍ إعلاميّةٍ أورويليّة، منسّقةٍ من قبلِ وسائلِ الإعلامِ الرّئيسيّة، بإيعازٍ من تُجّار البرمجيّاتِ الغيرِ حرّة. ثلاثٌ و ستّون عاماً من النّضال من أجل حرّيّتكم، كُتِمَت. كانت تلك الحملة من العتاء إلى ما دفع ستالمان إلى الاستقالة من منصبه كرأيس مؤسّسة البرمجيّات الحرّة. و لم تقم المؤسّسة بأي إجراءٍ لحمايته أو الدّفاع عنه، و لكن، تستطيع أنت الدّفاع عنه!

في الحادي و العشرين من آذار من عام 2021، قامَ مجلس إدارةِ مؤسّسة البرمجيّات الحرّة بإعادة تنصيب ستالمان. و بالمقابل، بدأت وسائل الإعلام الرّئيسيّة حملةَ تشويهِ سمعةٍ جديدة، و أُنشِأَت عريضةٌ تدعو لعزلِ ستالمان و كاملِ مجلس إدارة مؤسّسة البرمجيّات الحرّة. ستالمان اتّهم باطلاً بالتّمييز العنصريّ حسب الجنس، و ضدّ المتحوّلين جنسيّاً، و ضدّ المعاقين، و حُفنَةٍ من الاتّهامات الأخرى، الهادفةِ إلى المساسِ بمصداقيّته. لا تستمع لأيٍّ من ذلك! رسائلُ ستالمان السّياسيّة و مقالاتهُ ترسم صورةَ رجلٍ ناضل بكدٍّ ضدَّ التّعصّبِ الأعمى بجميعِ أشكاله!

و كردٍّ على ما سبق، نشرنا نحن، حركةَ البرمجيّاتِ الحرّة، عريضتنا المضادّة. نحن نريدُ بقاء ستالمان في منصبه، و أن تصمدَ مؤسّسة البرمجيّات الحرّة في وجه الحملة الغاشمة. نحن نطالبُ مؤسّسة البرمجيّات الحرّة بالدّفاعِ عن شرفِ ستالمان و إِرثه. ريتشارد ستالمان هو أنسان، و حقّهُ في حرّيّةِ التّعبيرِ اتّهض بشدّة. يجبُ أن نبديَ دعمنا له أمامَ مؤسّسة البرمجيّات الحرّة، بصوتٍ عالٍ و واضح.

إذا كنت تدعم البرمجيّات الحرّة، و تؤمن بحرّيّة التّعبير، و حرّيّة الاجتماع، و العدالة الاجتماعيّة (العدالة الاجتماعيّة الحقيقيّة، حيث يعامل الإنسان بكرامة، و حيث لا يُكتَمُ صوته بسبب معتقداته و آرائِه)، قم بتوقيع اسمكَ على العريضةِ أدناه:

https://rms-support-letter.github.io/index-ar.html

Edit this pageLicenseTemplateAuthorsPeers CommunityDonateBuy preinstalled

Visit stallmansupport.org to learn more about the smear campaigns targeting RMS.

Edit this page | Back to homepage

Permission is granted to copy, distribute and/or modify this document under the terms of the GNU Free Documentation License Version 1.3 as published by the Free Software Foundation with no Invariant Sections, no Front Cover Texts, and no Back Cover Texts. A copy of this license can be found on the GNU website.